مرحبآ،،،
مؤلفا الكتاب هما:
أدريان جوستيك: يعد مؤلف شهير وفقاً لتصنيف مجلة نيويورك تايمز، نُشر له عدة مقالات في مجلة «نيويورك تايمز» ومجلة «نيوزويك».
تشيستر إلتون: خبير عالمي في اتجاهات العمل والنائب الأول لرئيس شركة أوه سي تانر؛ الشركة الرائدة في مجال تقدير الموظفين. وهو متحدث معروف واستشاري لعدد من الشركات الكبرى وفقًا لتصنيف مجلة فورتشن.
-يتحدث الكتاب عن الموظف غير المرئي ويقصد به الموظف غير المحفز والبعيد عن الأضواء.
-يهدف الكتاب لتوضيح وإرشاد المدراء والمشرفين بأهمية التشجيع والتحفيز ودعم الابتكار والإبداع.
-أشير فيه بأن مجلة تايمز أجرت دراسة وأظهرت نتائجها بأن ٨٠% من الموظفين في الشركات يشعرون بالإهانة داخل أماكن عملهم وهذه الدراسة أجريت على العاملين في مجال الرعاية الصحية حيث كانت علاقة الموظفين سيئة مع رؤسائهم.
-كما أكدت نتائج الدراسة بأن هذا الشعور يؤدي إلى انخفاض الإنتاجية والتراجع على مختلف المستويات.
-يؤدي أيضآ إلى ترك الموظفين لوظائفهم وهذا ما أكدته جمعية الموارد البشرية في الولايات المتحدة الأمريكية بأن ٧٩% من الموظفين يتركون وظائفهم بسبب قلة أو عدم التقدير والاحترام.
-أن خسارة الشركات للموظفين تعد انتكاسة وخسارة شاملة قد تسبب أزمة للمنظمة.
-يعد الموظف عنصراً أساسياً لبقاء ونمو المنظمة.
-أهمية القيادة وضرورة احداث تغييرات من المدراء تجاه الموظفين تهدف للاستفادة من جهودهم وفعاليتهم.
-كما كشفت نتائج الدراسات لحاجة الموظفين للثناء والتقدير من مشرفيهم ورؤسائهم.
- أكدت على أهمية التحفيز لإظهار الطاقات الكامنة لدى الموظفين.
- كما أكدت على أهمية الحوافز المعنوية كالثناء والتقدير وليس فقط الحوافز المالية.
كتاب جميل أدعوكم لقراءتة وذلك بالضغط هنا
قراءة مُثرية ودُمتم بخير.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
مرحبا بك.