مرحبآ،،،
لكل مشروع أو مهمه مراحل هامة للتنفيذ، وفي هذه المشاركة سأعرض لكم بشكل مختصر المراحل الأولية لأي مهمة أو مشروع، حيث تتمثل فيما يلي:
الأولى: الإعداد للمشروع أو المهمة، وذلك بمعرفة الأهداف والمواد والمده الزمنية للتنفيذ.
الثانية: التصميم والتخطيط
الثالثة: عمليات التنفيذ
الرابعة: عمليات المراقبة والتحكم
الخامسة: عمليات إنهاء المشروع أو المهمة.
وللعمل مع فريق لابد من وجود مدير للفريق يقع على عاتقه الإشراف على سير العمل والتنظيم والتقييم والتوجيه وتوزيع المهام والتواصل الفعال بين الأعضاء لتحقيق الأهداف التي حددت للمشروع.
وسوف يكون هناك المزيد من الطرح حول الإدارة الاحترافية للمشروع في رسائل قادمة بإذن الله تعالى.
قراءة مُثرية ودُمتم بخير.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
مرحبا بك.